0
طرحت مؤسسة البترول الكويتية عطاء لبيع شحنات نفتا فورية للتحميل في يوليو من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
وأظهرت الوثيقة أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو في أي ميناء كويتي.
ويغلق العطاء في 22 يونيو مع سريان صلاحيته في ذات اليوم، فيما أكد مصدران أن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في يناير لشحنات في فبراير.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.
كان مركز التواصل الحكومي في الكويت قد قال على منصة “إكس” إن مؤسسة البترول أعلنت الخميس “رفع جميع إشعارات القوة القاهرة الصادرة خلال فترة الحرب بأثر فوري”.
وأضافت أن الإنتاج النفطي سيرتفع إلى مليوني برميل يومياً خلال أسبوع “بالتزامن مع إعادة فتح مضيق هرمز واستئناف حركة الشحن التجاري الدولي”.
#الكويت #تطرح #أول #عطاء #لتحميل #النفتا #في #السوق #الفورية #منذ #اندلاع #حرب #إيران
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
اترك تعليقاً