قال رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى الألمانية أولاف ليس، المساهم الرئيسي في شركة “فولكس فاجن” الألمانية للسيارات، إن الشركة قد تتمكن من الحفاظ على الوظائف في ألمانيا إذا قامت بإنتاج طرازات السيارات التي تطورها حاليًا في الصين داخل مصانعها الألمانية.
وجاءت تصريحات ليس عقب تقارير تفيد بأن “فولكس فاجن”، التي تواجه تحديات متزايدة، تدرس إغلاق 4 مصانع في ألمانيا، إلى جانب توسيع نطاق خفض الوظائف ليصل إلى 100 ألف وظيفة.
وقال ليس: «إذا قمنا بإنتاج السيارات التي نصنعها حاليًا في الصين داخل ألمانيا، فسيكون بإمكاننا تحقيق استقرار في معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية لمصانعنا»، بحسب ما أوردته صحيفة “جلوبال فاينانس أند بانكينج” الاقتصادية.
وأضاف: «سيتيح ذلك أيضًا فرصًا جديدة للتطوير والابتكار في مواقعنا الإنتاجية. بالنسبة لي، فإن الهدف يتمثل في الحفاظ على الوظائف وضمان استغلال الطاقة الإنتاجية لمصانعنا، بدلًا من مشاهدة الآخرين يبنون مصانع جديدة خارج ألمانيا».
وتمتلك ولاية سكسونيا السفلى، التي يقع فيها المقر الرئيسي لشركة “فولكس فاجن” وتضم 5 من أصل 6 مصانع تجميع تابعة للشركة في غرب ألمانيا، حصة تصويتية تبلغ 20% داخل الشركة.
وتواجه “فولكس فاجن” ضغوطًا متزايدة من المنافسين الصينيين، إلى جانب الرسوم الجمركية الأمريكية على الواردات، فضلًا عن تراجع الطلب في الأسواق الأوروبية، وهو ما أكدت الشركة أنه يجعل نموذج أعمالها الحالي غير قابل للاستدامة.
وكان ليس، عضو الحزب الديمقراطي الاجتماعي المنتمي إلى تيار يسار الوسط، قد طرح في وقت سابق فكرة دراسة إنتاج السيارات المخصصة للسوق الصينية داخل ألمانيا، وذلك عقب زيارة أجراها إلى الصين في أبريل.
وفي سياق متصل، ذكرت تقارير إعلامية ألمانية، أمس السبت، أن شركة “بورشه”، التابعة لمجموعة “فولكس فاجن”، تدرس نقل إنتاج سيارة “كايين” الرياضية متعددة الاستخدامات من سلوفاكيا إلى مصنعها في مدينة لايبزيج الألمانية، في خطوة تستهدف رفع معدلات استغلال الطاقة الإنتاجية للمصنع.
#فولكس #فاجن #تدرس #نقل #إنتاج #بعض #الطرازات #من #الصين #إلى #ألمانيا
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

اترك تعليقاً