جهاز حماية البحيرات يطلق 5.5 مليون وحدة زريعة أسماك لتنمية المسطحات المائية في 5 محافظات

واصل جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية تنفيذ خطته لتنمية المسطحات المائية على مستوى الجمهورية، بإطلاق نحو 5.5 مليون وحدة زريعة من الأسماك المتنوعة في عدد من المحافظات، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز المخزون السمكي، وتحقيق التوازن البيئي، ودعم الأمن الغذائي.

وشملت أعمال التنمية إطلاق زريعة البلطي النيلي، والمبروك الفضي، ومبروك الحشائش في عدد من المسطحات المائية والمواقع التابعة للجهاز بمحافظات سوهاج، وأسيوط، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط، بما يسهم في زيادة الإنتاج السمكي ودعم المخزون السمكي بالمجاري المائية الطبيعية.

 

وأكد الحسين فرحات، المدير التنفيذي للجهاز، أن خطة تنمية المسطحات المائية تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على الموارد الطبيعية وتنميتها، مشيرًا إلى أن برامج الإلقاء السمكي تُنفذ وفق أسس علمية تضمن الاستدامة البيئية، وتعزز الإنتاج السمكي، وتدعم الصيادين، وتسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

 

وأضاف أن الجهاز يواصل التوسع في برامج التنمية السمكية بمختلف المحافظات، مع الاعتماد على الزريعة المنتجة داخل المفرخات التابعة له، بما يضمن جودة الزريعة وتحقيق أفضل معدلات النمو والحفاظ على التنوع البيولوجي.

من جانبه، أوضح فخري عياد أن توزيع الزريعة يتم وفق خطة فنية دقيقة تراعي احتياجات كل منطقة، مؤكدًا استمرار المفرخات التابعة للجهاز في إنتاج زريعة عالية الجودة لتلبية احتياجات خطط تنمية المسطحات المائية وزيادة الإنتاج السمكي.

#جهاز #حماية #البحيرات #يطلق #مليون #وحدة #زريعة #أسماك #لتنمية #المسطحات #المائية #في #محافظات
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *