سهم “أوراكل” يسجل أسوأ أداء أسبوعي في ربع قرن

سهم “أوراكل” يسجل أسوأ أداء أسبوعي في ربع قرن

تراجع سهم “أوراكل” في نهاية تعاملات الجمعة، مسجلاً خسارة أسبوعية هي الأعمق له منذ انفجار فقاعة الإنترنت عام 2001، وسط تصاعد قلق المستثمرين من ارتفاع ديون الشركة وضخامة استثماراتها في الذكاء الاصطناعي.

وانخفض سهم “أوراكل” بنسبة 2.58% إلى 148.53% عند الإغلاق، ليهبط بنسبة 19.40% على مدار الأسبوع، ويعمق خسائره منذ بداية العام إلى 23.80%.

وفقدت الشركة نحو 55% من قيمتها السوقية منذ بلوغها ذروة تقارب 900 مليار دولار في سبتمبر الماضي، بعدما أثارت رهاناتها على مشاريع الذكاء الاصطناعي حماس المستثمرين.

إلا أن توسعها السريع في مراكز البيانات، خاصة لخدمة “أوبن إيه آي”، دفعها إلى الاقتراض بوتيرة قياسية، ما زاد الضغوط على ميزانيتها العمومية.

وبلغت ديون “أوراكل” نحو 130 مليار دولار بنهاية مايو، فيما قفز الإنفاق الرأسمالي 162% خلال العام المالية 2026 إلى نحو 56 مليار دولار، وسجلت الشركة تدفقات نقدية حرة سلبية تقارب 24 مليار دولار.

ورغم هذه الضغوط، لا يزال معظم المحللين متفائلين بالسهم بحسب شبكة “سي إن بي سي”، إذ توصي 71% من مؤسسات الأبحاث بشرائه، وهي أعلى نسبة منذ 15 عاماً، مع استمرار الطلب القوي على خدمات الذكاء الاصطناعي.

المصدر:
أرقام

#سهم #أوراكل #يسجل #أسوأ #أداء #أسبوعي #في #ربع #قرن
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *