النفط يسجل خسارة أسبوعية 10%.. و”نايمكس” يغلق دون 70 دولاراً

النفط يسجل خسارة أسبوعية 10%.. و”نايمكس” يغلق دون 70 دولاراً

تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات واستمرار حركة الملاحة في مضيق هرمز، رغم تعرض سفينة شحن لهجوم قرب السواحل العُمانية.

وتراجع خام برنت القياسي (تسليم أغسطس) بمقدار 3.27 دولاراً، بنسبة هبوط بلغت 4.34%، ليستقر سعر البرميل عند مستوى 71.99 دولاراً، لتصل خسائره الإجمالية خلال الأسبوع إلى 10.65%.

وفي السياق ذاته، لحق خام نايمكس الأمريكي (تسليم أغسطس) بالنزيف السعري؛ حيث انخفض بنسبة 3.74% بفارق 2.69 دولاراً، لينهي التعاملات عند مستوى 69.23 دولاراً للبرميل، مسجلاً تراجعاً أسبوعياً قارب الـ 10% بواقع 9.62%.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار عبر شن هجمات بطائرات مسيرة على سفن تعبر المضيق، مشيراً إلى أن إحدى المسيرات أصابت سفينة شحن، بينما أسقطت القوات الأمريكية 3 مسيرات أخرى.

ورغم ذلك، أفادت تقارير صحفية بأن حركة الملاحة عبر مضيق هرمز لا تزال مستمرة في كلا الاتجاهين، وأن الهجوم على الناقلة “إيفر لافلي” دفع بعض مالكي السفن والقباطنة إلى التراجع، إلا أنه لم يعرقل العودة التدريجية إلى الأوضاع الطبيعية.

المصدر:
أرقام

#النفط #يسجل #خسارة #أسبوعية #ونايمكس #يغلق #دون #دولارا
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *