«إس إن أوتوموتيف» تستعد لإطلاق أول سيارة كهربائية مجمعة محليًا بالكامل خلال الربع الثالث 2026

كشف يحيى عبد الحليم، الرئيس التنفيذي لشركة “إس إن أوتوموتيف” (SN Automotive)، عن استعداد الشركة لإطلاق أول سيارة كهربائية يتم تجميعها محليًا بالكامل في مصر والشرق الأوسط، موضحًا أن الموعد الرسمي لطرح السيارة في السوق المصرية سيكون خلال الربع الثالث من عام 2026.

وقال إن الشركة تضع حاليًا اللمسات النهائية للاستعدادات الفنية والتشغيلية لإطلاق السيارة الجديدة، مؤكدًا أن المشروع يمثل خطوة مهمة نحو دعم توطين صناعة السيارات الكهربائية وتعزيز شعار “صنع في مصر”.

وأضاف عبد الحليم أن الفترة المقبلة ستشهد طرح منتج جديد يلبي تطلعات المستهلك المصري من حيث الجودة والكفاءة والتشغيل الاقتصادي، مشيرًا إلى أن التوسع في إنتاج المركبات الكهربائية يعكس رؤية مستقبلية تتواكب مع التحولات العالمية في قطاع النقل.

جاء ذلك خلال زيارة د. حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية، لمصانع شركة “النصر لصناعة السيارات” بحلوان، بحضور المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والدكتور نبيل حماد، الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات.

واستمع نائب رئيس الوزراء خلال الزيارة إلى خطة الشركة الخاصة بإنتاج السيارة الكهربائية الجديدة داخل مصنع النصر للسيارات، ومراحل التنفيذ والاستعدادات الجارية قبل بدء الطرح الرسمي في السوق.

وأوضح عبد الحليم أن شركة “إس إن أوتوموتيف” تمثل ثمرة تعاون استراتيجي بين مجموعة “الصافي” وشركة النصر لصناعة السيارات، بهدف دمج خبرات القطاع الخاص الوطني مع الإمكانات الصناعية لشركات الدولة، وتعظيم الاستفادة من الأصول الإنتاجية والخبرات المتراكمة.

وأشار إلى أن هذه الشراكة تستهدف تقديم نموذج جديد لصناعة السيارات في مصر، قائم على توطين التكنولوجيا المتقدمة، وزيادة الاعتماد على التصنيع المحلي، ودعم التحول نحو وسائل النقل النظيفة.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ”إس إن أوتوموتيف” أن الشركة تمتلك خطة متكاملة للتوسع في انتشار المركبات الكهربائية بالسوق المصرية، بما يحقق مزايا للمستهلك من خلال خفض تكلفة التشغيل، إلى جانب دعم الاقتصاد الوطني والحفاظ على البيئة.

وفي ختام الجولة، أشاد نائب رئيس الوزراء بالعنصر البشري المصري ودوره في تنفيذ خطط التطوير والتحديث، مؤكدًا استمرار دعم الحكومة للشراكات الصناعية الطموحة التي تسهم في تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة التكنولوجيا النظيفة والمركبات الكهربائية.

#إس #إن #أوتوموتيف #تستعد #لإطلاق #أول #سيارة #كهربائية #مجمعة #محليابالكامل #خلال #الربع #الثالث
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *