تعتزم شركة “فولكس فاجن” الألمانية لصناعة السيارات بيع حصة تبلغ 51% في شركة المحركات التابعة لها “إيفرلينس” إلى شركة “باين كابيتال” الاستثمارية الأمريكية، في خطوة تهدف إلى تبسيط محفظة استثماراتها.
وستحتفظ شركة “فولكس فاجن” بحصة 49% في “إيفرلينس” وستبقى مساهمًا رئيسيًا فيها على المدى المتوسط، وفقًا لما أعلنته الشركة في بيانها.
وتبلغ قيمة العائدات المتوقعة من الصفقة نحو 7.40 مليار يورو (ما يعادل حوالي 8.40 مليار دولار) مقابل بيع الحصة البالغة 51%، إضافة إلى الديون المتوقعة بعد إتمام الصفقة.
وتُعد شركة “إيفرلينس”، التي كانت تُعرف سابقًا باسم “مان إنرجي سوليوشنز” مُصنّعًا للمحركات والآلات التوربينية، وتوفر حلولًا للدفع البحري وإزالة الكربون وتحسين الكفاءة في قطاعات الشحن البحري والطاقة والصناعة.
وكانت “فولكس فاجن” قد استحوذت عليها في عام 2018 وتبلغ قيمتها نحو 3.4 مليار يورو في ميزانية “فولكس فاجن” حتى نهاية مايو الماضي.
وأوضحت “فولكس فاجن” أن هيكل الملكية الجديد يهدف إلى تعزيز نمو إيفرلينس في القطاعات العالمية للشحن البحري ومراكز البيانات والطاقة، كما سيتم الإبقاء على مواقع الشركة في ألمانيا ضمن الهيكل الجديد حتى نهاية عام 2030 على الأقل، مع استبعاد أي تسريحات إلزامية للموظفين خلال هذه الفترة.
وقال آرنو أنتليتز، المدير المالي ومدير العمليات في فولكس فاجن، إن الصفقة ستساعد الشركة على تقليل تعقيد هياكلها التنظيمية، وتعزيز مركزها المالي ومرونتها التشغيلية.
ويستهدف الطرفان إتمام الصفقة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.
#فولكس #فاجن #تعيد #هيكلة #استثماراتها #ببيع #من #وحدة #المحركات #والطاقة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖


اترك تعليقاً