أسهم الأسواق الناشئة تسجل أسوأ أداء منذ أبريل 2025

أسهم الأسواق الناشئة تسجل أسوأ أداء منذ أبريل 2025

تراجعت أسهم الأسواق الناشئة خلال تعاملات الثلاثاء، بضغط من الهبوط الحاد في أسهم شركات التكنولوجيا الكورية الجنوبية، فيما انخفضت عملات معظم الدول النامية مع تدهور معنويات المخاطرة العالمية.

وتراجع مؤشر “إم إس سي آي” لأسهم الأسواق الناشئة بنسبة 3.7%، في أكبر انخفاض له منذ أبريل من العام الماضي، حيث انخفض سهما “سامسونج إلكترونيكس” و”إس كيه هاينكس” بأكثر من 12%، مما أدى إلى انخفاض مؤشر “كوسبي” بنسبة 10%.

وجاءت هذه التحركات عقب موجة بيع في قطاع التكنولوجيا الأمريكي، أمس الإثنين، حيث طغت المخاوف المتجددة بشأن الإنفاق المفرط على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي على مؤشرات التقدم في مفاوضات اتفاق السلام في الشرق الأوسط وانخفاض أسعار النفط.

وفي أسواق العملات، انخفض مؤشر “إم إس سي آي” لعملات الأسواق الناشئة بنسبة 0.1%، وتصدر الفورنت المجري قائمة الخاسرين بانخفاض قدره 0.9% مقابل الدولار.

#أسهم #الأسواق #الناشئة #تسجل #أسوأ #أداء #منذ #أبريل
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *