موجة بيع تضرب الأسواق العالمية بقيادة أسهم التكنولوجيا

موجة بيع تضرب الأسواق العالمية بقيادة أسهم التكنولوجيا

ضربت موجة بيع الأسواق العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيادة أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، وسط مخاوف تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، إلى جانب متابعة المحادثات بين واشنطن وطهران.

وانخفض مؤشر “إم إس سي آي” للأسواق الناشئة بنسبة 2.8%، وقادت الخسائر أسواق كوريا الجنوبية وتايوان.

وامتدت الخسائر إلى اليابان، حيث تراجع مؤشر “نيكي” بنحو 3.5%، فيما انخفض مؤشر “سي إس آي 300” الصيني بنسبة 2.75%، وهبط “إس آند بي/ إيه ​​إس إكس 200” الأسترالي بنحو 0.3%.

كما تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية قبل افتتاح وول ستريت، مع انخفاض سهم “سبيس إكس” بنسبة 3%، بعدما أنهى تعاملات أمس على انخفاض بنحو 16.45%.

وقال “فينو كريشنا” رئيس استراتيجية الأسهم الأمريكية لدى بنك “باركليز”، إن الأسواق تواجه مجموعة من التحديات، مع عودة الضغوط التضخمية وتزايد الإنفاق الرأسمالي على مشروعات الذكاء الاصطناعي إلى مستويات غير مسبوقة، وفق ما نقلت “فاينانشال تايمز”.

المصدر:
أرقام

#موجة #بيع #تضرب #الأسواق #العالمية #بقيادة #أسهم #التكنولوجيا
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *