12
أنهت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء في المنطقة الحمراء، تحت وطأة ضغوط بيعية شملت 10 قطاعات تقدمها قطاع الاتصالات، على الرغم من تسجيل مستويات سيولة نقدية جيدة تجاوزت الـ 80 مليون دينار.
وشهدت الجلسة تراجعاً جماعياً للمؤشرات؛ حيث انخفض مؤشر السوق الأول بنسبة 0.42%، وهبط مؤشر السوق العام بنسبة 0.38% مقارنة بمستويات إغلاق أمس الإثنين. كما لحق مؤشرا الرئيسي والرئيسي 50 بالموجهة الهبوطية بنسب بلغت 0.18% و0.21% على التوالي.
وعلى صعيد قيم التداول، سجلت بورصة الكويت تداولات إجمالية بقيمة 81.94 مليون دينار بنهاية التعاملات، وجرى التعامل على 290.52 مليون سهم، نُفذت من خلال 21.68 ألف صفقة بيع وشراء.
قطاعياً، تراجعت قيم 10 قطاعات رئيسية تصدرها قطاع الاتصالات بنسبة 1.49%، وفي المقابل، ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات فقط جاء في مقدمتها قطاع التكنولوجيا الذي سجل قفزة قوية بنسبة 5.47%.
وشملت التداولات أسهم عديدة؛ حيث انخفضت أسعار 66 سهماً جاء في مقدمتها سهم شركة “أصول” بنسبة تراجع بلغت 9.09%، بينما ارتفعت أسعار 40 سهماً تصدرها سهم “تنظيف” بنمو نسبته 7.20%، في حين استقرت أسعار 26 سهماً دون تغيير.
وفيما يتعلق بالأنشطة الاستثمارية على مستوى الأسهم، قاد سهم “الوطنية العقارية” حركة التداولات من حيث الحجم بنشاط بلغ 38.24 مليون سهم، بينما تصدر سهم بيت التمويل الكويتي “بيتك” قائمة الأسهم الأكثر استقطاباً للسيولة بقيمة 8.97 مليون دينار.
#هبوط #جماعي #لمؤشرات #بورصة #الكويت #بختام #الثلاثاء
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
اترك تعليقاً