وزير التخطيط: زيادة مخصصات الصحة 39.5% والتعليم 25% بالعام المالي الجديد

وزير التخطيط: زيادة مخصصات الصحة 39.5% والتعليم 25% بالعام المالي الجديد

أكد أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن خطة الموازنة الجديدة تترجم أولويات الدولة فيما يتعلق بالإنفاق على قطاعات بناء الإنسان، برفع مخصصات قطاع التعليم بنسبة 25%، وزيادة مخصصات قطاع الصحة بنسبة 39.5% خلال العام المالي الجديد.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار هشام بدوي على مشروع قانون خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2027/2026، والموازنة العامة للدولة للعام ذاته، والخطة متوسطة المدى 2030/2029.

وأوضح الوزير: “ننظر بعين الاعتبار والتقدير لكل الأفكار والتوصيات التي طُرحت خلال المناقشات البرلمانية لتضمينها في آليات التنفيذ”.

وأشار إلى أن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية راعت زيادة الاستثمارات الموجهة للتنمية المحلية والمحافظات لتسجل نحو 39 مليار جنيه، بنسبة زيادة بلغت 13.4% مقارنة بالعام الماضي، لافتًا إلى أن مخصصات مشروعات الصحة والتعليم تذهب مباشرة إلى قلب المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين، بخلاف الاستثمارات الموجهة لدواوين عموم المحافظات نفسها.

#وزير #التخطيط #زيادة #مخصصات #الصحة #والتعليم #بالعام #المالي #الجديد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #الشروق
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *