22 يونيو 2026.. جني أرباح محدود يهبط بالبورصة المصرية

22 يونيو 2026.. جني أرباح محدود يهبط بالبورصة المصرية

عاودت البورصة المصرية الانخفاض، اليوم الإثنين؛ تحت ضغط من عمليات جني أرباح محدودة.

وهبط المؤشر الرئيسي “إي جي أكس 30” بنسبة 0.18%، ووصل إلى مستوى 52585.72 نقطة.

وكانت البورصة قد واصلت الارتفاع أمس الأحد -أول تعاملات الأسبوع- محققة مكاسب محدودة نسبيا.

وارتفع المؤشر الرئيسي “إي جي أكس 30” بنسبة 0.11%، ووصل إلى مستوى 52679.45 نقطة.

وارتفعت البورصة المصرية الأسبوع الماضي بنحو 3.6%، ما يعني تعويض كل خسائر الأسبوع قبل الماضي، التي تراجع بها المؤشر الرئيسي، ولكن في 4 جلسات فقط، إذ إن يوم الخميس كان عطلة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ولا تزال أنباء الاتفاق الأمريكي الإيراني الدافع الأهم لتحسن أداء الأسواق.

وخسرت البورصة المصرية الأسبوع قبل الماضي نحو 3.5%، إذ تراجع المؤشر الرئيسي إلى 50818.8 نقطة.

وبلغت مكاسب المؤشر الرئيسي منذ بداية العام الحالي 25.72%، مقارنة بنحو 25.94% أمس.

#يونيو #جني #أرباح #محدود #يهبط #بالبورصة #المصرية
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #الشروق
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *