استثمارات جديدة بـ2.5 مليار دولار في الأسمدة والبتروكيماويات خلال 3 سنوات

كشف المهندس مصطفى الجبلي، وكيل المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن وجود تحركات قوية لتنفيذ عدد من المشروعات الصناعية الجديدة في قطاعي الأسمدة والبتروكيماويات.

وأشار إلى أن السوق المصرية تشهد حالياً توسعاً في الشراكات بين الشركات المحلية والمستثمرين الأجانب، وعلى رأسهم المستثمرون الصينيون.

وأوضح الجبلي أن حجم الاستثمارات المتوقعة في هذه المشروعات يقدر بنحو 2.5 مليار دولار، موزعة على 4 إلى 5 مشروعات صناعية كبرى، لافتاً إلى أن تلك المشروعات من المتوقع أن تدخل مراحل التشغيل والإنتاج خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأكد أن هذه الاستثمارات ستساهم في زيادة الطاقات الإنتاجية لقطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة، وتعزيز القدرة التصديرية للمنتجات المصرية، بما يدعم خطط الدولة لزيادة الصادرات غير البترولية وزيادة تنافسية الصناعة الوطنية في الأسواق العالمية.

ولفت الجبلي إلى أن قطاع البتروكيماويات يأتي ضمن أكثر القطاعات الواعدة للنمو خلال المرحلة المقبلة، في ظل ارتفاع الطلب العالمي على منتجاته، إلى جانب قدرته على تحقيق قيمة مضافة مرتفعة ودعم سلاسل الإنتاج المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم، رئيس المجلس، وبحضور الوزير المفوض التجاري علاء البيلي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، والدكتور حاتم النواوي، رئيس مركز وصندوق تنمية الصادرات.

#استثمارات #جديدة #بـ2.5 #مليار #دولار #في #الأسمدة #والبتروكيماويات #خلال #سنوات
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *