الذهب يتجه لتسجيل رابع خسارة أسبوعية مع قوة الدولار وتزايد رهانات رفع الفائدة الأمريكية

تتجه أسعار الذهب لتسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي، مع استمرار قوة الدولار الأمريكي وتصاعد التوقعات باتجاه مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، ما أبقى المعدن النفيس تحت ضغط بالقرب من مستوى 4000 دولار للأونصة.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 4027.91 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنسبة 0.1% إلى 4043.40 دولار.

ويتجه المعدن الأصفر لتسجيل خسارة أسبوعية بنحو 3.2%، بعدما هبط الأربعاء دون مستوى 4000 دولار للأونصة للمرة الأولى منذ نوفمبر 2025.

وقال كبير محللي الأسواق لدى “أواندا”، كلفن وونغ، إن “إعادة تسعير الأسواق السريعة لتوقعات تشديد السياسة النقدية الأمريكية عززت الزخم الصعودي للدولار، ما أدى في نهاية المطاف إلى هذا التراجع الكبير في أسعار الذهب”.

ويتجه مؤشر الدولار الأمريكي لتسجيل ثاني مكاسب أسبوعية متتالية، ما يزيد تكلفة شراء الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وأضاف وونغ أن موجة التصحيح الممتدة منذ بلوغ الذهب مستوى قياسياً في أواخر يناير قد تستمر على المدى الطويل، مع إمكانية تراجع الأسعار إلى نحو 3400 دولار للأونصة.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 29% مقارنة بالمستوى القياسي البالغ 5594.82 دولار للأونصة الذي سجلته في 29 يناير، بعدما عزز التضخم الناتج عن الحرب بين الولايات المتحدة وإيران التوقعات برفع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات صدرت الخميس أن التضخم في الولايات المتحدة ارتفع مجدداً خلال مايو، متجاوزاً مستوى 4% للمرة الأولى في ثلاث سنوات، بما يتماشى مع توقعات اقتصاديين استطلعت آراءهم “رويترز”.

ورغم أن الذهب يُنظر إليه عادة باعتباره أداة للتحوط من التضخم، فإنه يفقد جزءاً من جاذبيته باعتباره أصلاً لا يدر عائداً في بيئة تتسم بارتفاع أسعار الفائدة.

ويتوقع المتعاملون تنفيذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ثلاث زيادات في أسعار الفائدة خلال العام الجاري، مع تسعير الأسواق احتمالاً بنحو 64% لرفع الفائدة في سبتمبر، وفق أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة CME.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 57.80 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.3% إلى 1605.18 دولار، بينما ارتفع البلاديوم بنسبة 1.4% إلى 1200.75 دولار. وتتجه المعادن الثلاثة أيضاً لتسجيل خسائر أسبوعية.

#الذهب #يتجه #لتسجيل #رابع #خسارة #أسبوعية #مع #قوة #الدولار #وتزايد #رهانات #رفع #الفائدة #الأمريكية
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *