قال أحمد كجوك وزير المالية، “فخورون بأداء القطاع الخاص المحلي والأجنبي في مصر”، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص عاد مرة أخرى يتصدر المشهد الاقتصادي بنمو قوي في الاستثمارات.
وأضاف الوزير، خلال لقائه بوفد بنك “كريدي أجريكول”، على هامش منتدى باريس، أن مؤشرات الأداء المالي تتجه للأفضل والإيرادات الضريبية تنمو بلا أعباء جديدة نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي وتطبيق حزمة “التسهيلات”.
وتابع: “أننا حافظنا على تحقيق فائض أولي وخفض العجز الكلي ووضع الدين للناتج المحلي في مسار نزولي”، لافتًا إلى أن أولوياتنا تعكس حرصًا متزايدًا على تنمية موارد الدولة بمساندة أكبر للإنتاج والتصدير، أخذًا في الاعتبار أننا لدينا فرصا كبيرة لنمو الصادرات الخدمية خاصة التعهيد وتكنولوجيا المعلومات”.
وأشار إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية يسجل ٥٣ مليار دولار في أبريل ٢٠٢٦، والتضخم يتراجع في إطار اقتصادي متماسك، موضحًا أن قطاع السياحة يحقق عائدات ١٠,٢ مليار دولار في النصف الأول من العام المالي الحالي بزيادة 22%.
#وزير #المالية #فخورون #بأداء #القطاع #الخاص #المحلى #والأجنبى #فى #مصر
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖


اترك تعليقاً