12
قالت ثلاثة مصادر مطلعة بقطاع الطاقة إن الصين تعتزم رفع كميات الوقود المكرر المسموح لمصافي التكرير المملوكة للدولة بتصديرها في يوليو مقارنة بيونيو.
وتًعد الصين واحدة من أكبر مُصدري الوقود في آسيا ومن شأن زيادة الحصة المسموح بتصديرها أن تخفف من حدة نقص الإمدادات بعدما قامت مصافي التكرير بالمنطقة بخفض إنتاجها بسبب نقص إمدادات الخام نتيجة للحرب الأميركية الإسرائيلية مع إيران.
وخفضت بكين صادراتها منذ مارس بعد اندلاع الحرب لضمان توافر إمدادات كافية من الوقود محليا، وفقاً لـ”رويترز”.
وأظهرت بيانات الجمارك أن القيود أبقت الصادرات إلى وجهات خارج هونغ كونغ ومكاو عند ما يتراوح بين 400 ألف و500 ألف طن في أبريل ومايو.
وقالت المصادر الثلاثة إن بكين حددت، خلال اجتماع عُقد هذا الأسبوع بين مسؤولين حكوميين ومصافي التكرير الحكومية الصينية حصة تصدير الوقود لشهر يوليو عند 800 ألف طن، ويمثل هذا زيادة تفوق التقديرات التي كانت تشير إلى تصدير حوالي 600 ألف طن لهذا الشهر.
#الصين #تعتزم #رفع #حصة #تصدير #الوقود #المكرر #في #يوليو
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
اترك تعليقاً