أوراسكوم بيراميدز تستهدف ضخ 500 مليون جنيه استثمارات العام المقبل

أوراسكوم بيراميدز تستهدف ضخ 500 مليون جنيه استثمارات العام المقبل

تعتزم شركة أوراسكوم بيراميدز ضخ استثمارات جديدة بقيمة 500 مليون جنيه خلال العام المقبل لتطوير الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة، ليرتفع إجمالي استثماراتها بالمشروع إلى نحو ملياري جنيه، وفقًا لعمرو جزارين الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال جزارين، في تصريحات لـ«البورصة» على هامش مؤتمر صناع القرار، إن الشركة تستهدف تمويل الاستثمارات الجديدة ذاتيًا، في إطار خطتها لتعزيز الخدمات السياحية وتحسين تجربة الزائر داخل المنطقة الأثرية، بالتزامن مع مستهدفات زيادة أعداد السائحين.

وأضاف أن أوراسكوم بيراميدز تستهدف رفع عدد زوار منطقة الأهرامات إلى نحو 5 ملايين زائر سنويًا خلال العام المقبل، مقارنة بنحو 3.5 مليون زائر متوقع بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن الشركة تحقق معدلات نمو سنوية تتراوح بين 20% و25% منذ بدء تشغيل مشروع تطوير الخدمات بالمنطقة، مدفوعة بتحسين تجربة الزوار والتوسع في الأنشطة والخدمات المقدمة داخل الموقع الأثري.

وأشار إلى أن عدد زوار الأهرامات كان يدور حول 2.5 مليون زائر سنويًا عند تسلم الشركة للمشروع، متوقعًا وصوله إلى نحو 3.5 مليون زائر بنهاية العام الحالي، رغم تأثير بعض التوترات الجيوسياسية على حركة السياحة العالمية.

وأضاف أن الشركة استثمرت نحو 1.5 مليار جنيه في المشروع حتى الآن، فيما ستُوجه الاستثمارات الجديدة لاستكمال تطوير الخدمات والبنية التشغيلية اللازمة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد الزوار.

ولفت إلى أن الشركة ما زالت تتحمل أعباء تشغيلية مرتفعة، إذ تبلغ المصروفات التشغيلية الشهرية نحو 10 ملايين جنيه، إلى جانب زيادة التكاليف المرتبطة بارتفاع أعداد الزوار والتوسع المستمر في الخدمات المقدمة.

وأكد جزارين أن استراتيجية الشركة ترتكز على تعظيم الإيرادات من خلال الارتقاء بجودة الخدمات السياحية وإضافة المزيد من الفعاليات والأنشطة داخل المنطقة الأثرية، وليس عبر التوسع التجاري المكثف.

#أوراسكوم #بيراميدز #تستهدف #ضخ #مليون #جنيه #استثمارات #العام #المقبل
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *