واصلت أسعار النفط تراجعها، اليوم، مع تراجع المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات، في حين يراقب المستثمرون التطورات المتعلقة بمضيق هرمز ذي الأهمية الاستراتيجية.
وذكرت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية أن عقود خام برنت القياسي العالمي تسليم أغسطس انخفضت بنسبة 1.7% إلى 75.79 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى لها منذ 27 فبراير، أي قبل يوم واحد من اندلاع الحرب التي قادتها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد إيران، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1.7% لتصل إلى 71.98 دولار للبرميل .
وانتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم، شركات النفط بسبب عدم خفضها أسعار البنزين بما يتناسب مع التراجع الأخير في أسعار النفط الخام، وكتب ترامب في منشور على منصة “تروث سوشيال”: «شركات النفط الكبرى لا تخفض أسعارها في محطات الوقود بما يتناسب مع الانخفاض الحاد في أسعار النفط الذي تدفعه، هذه الأسعار تهبط كالصخرة!».
وأضاف: «بمعنى آخر، يتم استغلال المستهلكين، لقد وجهت وزارة العدل إلى البدء فوراً في النظر في هذا الأمر، ومن الأفضل أن تبدأ أسعار البنزين في الانخفاض بوتيرة أسرع بكثير مما أراه الآن!».
ووصفت كارين يونج الباحثة البارزة في مركز سياسة الطاقة العالمية بجامعة كولومبيا، هذا المنشور بأنه «مسرح سياسي»، مشيرة إلى أن «هذه ليست الطريقة التي تعمل بها أسعار البنزين فعلياً في الولايات المتحدة».
وقالت يونج، في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي”، “هناك ضرائب على مستوى الولايات والسلطات المحلية تُضاف إلى سعر البنزين في محطات الوقود داخل الولايات المتحدة”، وأضافت: “الأمر يعتمد في الحقيقة على شركات التكرير، كما أن الأمر يستغرق بضعة أسابيع حتى تنخفض أسعار الخام، ثم تنخفض الأسعار في المصافي، وبعد ذلك تصل آثار الانخفاض إلى المستهلكين قبل أن يتمكنوا فعلياً من الاستفادة من ذلك”.
#أسعار #النفط #تواصل #التراجع #مع #انحسار #المخاوف #بشأن #الإمدادات #وترقب #تطورات #مضيق #هرمز
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #جريدة_البورصة
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖



اترك تعليقاً