5
كشف المهندس كريم بدوي وزير البترول، أن كل برميل إضافي يتم إنتاجه محليًا ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد المصري ويخفض فاتورة الاستيراد.
أضاف على هامش زيارة حقول الصحراء الغربية، أن العاملون في مواقع الإنتاج يمثلون العنصر الحاسم في تعزيز الإنتاج المحلي وتأمين احتياجات السوق.
لفت إلى أن الحوافز الاستثمارية وتحسين اقتصاديات الإنتاج يشجعان الشركات على التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة.
وتابع الوزير أن تقنيات التكسير الهيدروليكي أثبتت نجاحها عالميا في مضاعفة الإنتاج ونعمل على تعظيم الاستفادة منها في مصر.
وقال الوزير إن تحقيق مستهدفات الخطة الخمسية لمضاعفة إنتاج البترول يتطلب حلولًا غير تقليدية وتطبيق أحدث التكنولوجيات العالمية.
ولفت بدوي، إلى أنه يتم تنفيذ برنامج خاص بعمليات التكسير الهيدروليكي لتعظيم إنتاج آبار النفط والغاز الطبيعي في حقول الصحراء الغربية خلال السنوات القادمة.
وأشاد الوزير بالجهود المشتركة التي تبذلها الهيئة المصرية العامة للبترول وشركاؤها لوضع نماذج اقتصادية مبتكرة تسهم في رفع معدلات الاستثمار والإنتاج، مؤكداً أن هذه الجهود تعكس التزام القطاع بتوفير بيئة استثمارية تنافسية وجاذبة لرؤوس الأموال والتكنولوجيا الحديثة.
#وزير #البترول #كل #برميل #نفط #إضافي #يتم #إنتاجه #يقلص #فاتورة #واردات #المحروقات
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
📡 المصدر : #اموال_الغد
➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
اترك تعليقاً